3 استخدامات ربما لا تعرفها عن البكرة الموجودة فى الماوس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، اهلا بكم من جديدة فى مدونة دروس اونلاين عالم الكمبيوتر والانترنت هناك كثير من الاشخاص لا يعرفون فائدة البكرة الموجودة فى الموس التى تقع بين الكليك يمين واليسار، حيث ان الاستخدام الشائع هو الصعود والهبوط الى الاعلى والاسفل عندما تتصفح موقع معين او فولدر بداخل الويندوز، ولكن هناك اشياء اخرى ايضا مفيدة جدا لهذة البكرة ربما لن تسمع عنها من قبل او لا تعرفها. ولكن باذن الله فى هذا الدرس ستعرف ان لهذة البكرة استخدامات رائعة تساهم فى تسريع عملية التصفح على الانترنت.

3 استخدامات ربما لا تعرفها عن بكرة الماوس
3 استخدامات ربما لا تعرفها عن بكرة الماوس


اهمية واستخدامات بكرة الماوس


تستخدم فى فتح صفحات المتصفحات فى نافذة جديدة: فإذا كنت تتصفح اى موقع وتقرا موضوع معين، ووجد بداخل هذا الموضوع رابط وتريد فتحة فى نافذة جديد مع البقاء فى الصفحة التى انت تقرائها الان، كل ما عليك هو ان تقوم بتمرير الموس على الرابط ثم انقر نقرة على البكرة، كانك تضغط كليك يمين او يسار. وشاهد النتيجة.

اغلاق النوافذ المفتوحة على المتصفح: هل تعلم انة ليس شرط لاغلاق التابات ان تنقر على زر x فى المتصفح لاغلاق الصفحات المفتوحة، فاذا كنت تقرا هذا الشرح الان وانت فاتح اكثر من صفحة، يمكنك الان تجربة الطريقة، فقط اوقف الماوس على اى صفحة من الصفحات المفتوحة الان ومن خلال بكرة الماوس اضغط كليك على الصفحة التى تريد اغلاقها.

لست فى حاجة الى الضغط على الرابط كليك يمين (فتح فى نافذة جديدة).


الفرق بين الماوس usb , ps2 | مميزات وعيوب كل منهم



  1. الماوس من نوع usb يتفوق على النوع ps2 فى انة سهل التركيب على خلاف النوع الاخر الذى قد يصعب تركيبة وربما لا تفلح فى تركيبة وتنكسر البينات الموجودة فى الماوس وتحتاج لشراء ماوس ps2 جديد.
  2. يستخدم الماوس usb فى حالة اذا كانت مخارج الـ ps2  لا تعمل وهناك اجهزة محمولة لا تدعم الماوس من هذا النوع.
  3. ومن مميزات usb ايضا امكانية ازالة الماوس من الكمبيوتر وتركيبة فى كمبيوتر اخر دون الحاجة الى عمل ريستارت للجهازين عكس الـ ps2 الذى اذا فصلتة من جهازك وقمت بتركيبة من جديدة لا يعمل الا اذا قمت بعمل ريستارت للجهاز.
  4. عيب الماوس usb انة قد لا يعمل فى بيئة الدوس او البوت او الـ Setup ولكن هذا العيب يمكن تجنبة عن طريقة الضغط على مفتاح دليت من الكيبورد اثناء تشغيل الجهاز وتفعيل الاقلاع من الـ usb.
  5. هناك وصلة تعمل على تحويل الماوس من نوع ps2 الى usb.

بالطبع كل ما سبق هو متوافق تماما مع الكيبوردات، اى الفرق بين الماوسين هو نفس الفرق بين الكيبورد usb وكذالك الماوس ps2

اتمنى ان تكون استفدت من هذا الدرس البسيط،
 شكرا والى اللقاء فى درس اخر

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات