مفتي الجمهورية اللبنانية يسلم "دار الفتوى" الى علماء المسلمين

مفتي الجمهورية اللبنانية يسلم "دار الفتوى" الى علماء المسلمين.


اعلن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني تسليم "دار الفتوى" من صبيحة يوم غد الى جميع العلماء المسلمين في لبنان. موضحاً "سأبقى في موقعي "مفتي الجمهورية اللبنانية" خادماً لهؤلاء العلماء في المدة الباقية من ولايتي، سواء انتهت ولايتي بانتهاء الاجل".
وقال قباني امام وفد من علماء المسلمين "هذه محنة يمر فيها المسلمون السنة في لبنان، وليعلم جميع المسلمين ان العلماء هم القادة، وعليهم ان يعلموا ان الدين ينبغي ان يكون في الامام وكلهم يسيرون وراءه، لانهم ليسوا مسلمين الا بهذا الدين، والعلماء هم ورثة الانبياء، لقد حافظت طوال السنوات التي مضت على دار الفتوى وعلى موقعها وعلى رسالتها وعلى دورها ولكن من نجا في هذه الدنيا التي هي دار الاكدار".
وقال المفتي للعلماء "اسلمكم ادارة "دار الفتوى" تحت اشراف امين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ امين الكردي ومدير عام الاوقاف الشيخ هشام خليفة والامين العام للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى الشيخ يوسف ادريس ومدير الشؤون الادارية الشيخ صلاح فخري، وإنني سوف اتواجد يومياً سواء في منزل الافتاء او في دار الفتوى، حسب الظروف التي نمر بها لأعاونكم على ادارة دار الفتوى، وانتم منذ اليوم تجتمعون في دار الفتوى وتتداعون،  ولكني اقول كلمة الحق عن جميع المسؤولين السياسيين الذين لا يلتزم بعضهم بقرار مفتي الجمهورية اللبنانية الرئيس الديني للمسلمين في لبنان ورئيس المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، والمرجع الاعلى للأوقاف الاسلامية، للذين لا يلتزمون اقول لهم كما قال الله تعالى في القرآن الكريم: "ان هؤلاء يحبون العاجلة ويذرون وراءهم يوماً ثقيلاً".
مصدر المنشور: موقع الحياة

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات