ترخيص تجاري للاستثمار تحصل عليه شركة هواوي في المملكة العربية السعودية مع تأسيس مركز للابتكارات

ترخيص تجاري للاستثمار تحصل عليه شركة هواوي في المملكة العربية السعودية

اليوم الأربعاء قد حصلت شركة هواوي علي ترخيص تجاري للاستثمار في المملكة العربية السعودية مع تأسيس مركز للابتكارات يوفر هذا الترخيص لشركة هواوى فرصة ممارسة النشاط التجارى فى السعودية بنسبة 100% ، ومن خلال ذلك تكون هواوى هى اول شركة صينية تحصل على ترخيص تجارى فى المملكة العربية السعودية .

وهذا الاتفاق كان ضمن فعاليات منتدى قد اقامته شركة أرامكو السعودية فى مدينة بكين لكى يتم التعريف برؤية المملكة 2030 ، وذلك خلال الزيارة التى يقوم بها الأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد السعودي ورئيس مجلس الشؤون الأقتصادية والتنمية للصين .

ويوفر هذا الترخيص التجاري للشركة بيع منتجاتها في السوق السعودي وتم ذلك بعد ان قدمت شركة هواوى خطة عمل كاملة للهيئة العامة للاستثمار تتضمن تلك الخطة مساهمة من الشركة فى توطين صناعة تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة العربية السعودية .
إن هذا الترخيص التجارى يعد اول ترخيص فى المملكة لشركة تعمل في تقنية المعلومات ومجال الاتصالات ، ويعد ايضا الترخيص الاول لشركة صينية .

وقد قال وزير التجارة والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد القصبي في توضيح له أن منح الترخيص التجاري لشركة هواوي جاء ضمن الضوابط والشروط التي وضعها مجلس الوزراء للترخيص للشركات الأجنبية للاستثمار في قطاع الجملة والتجزئة بنسبة ملكية 100% .

وأكد القصبي في توضيحه أن وزارة التجارة والاستثمار تسعي علي استقطاب وتمكين الاستثمارات النوعية فى القطاعات الواعدة وايضا تحفيز الشركات العالمية المتميزة في تجارة الجملة والتجزئة علي القيام بالمزيد من الاستثمارات وسوف يتم حصولها علي جميع التسهيلات اللازمة مما يساعدها علي تنفيذ ما قدمته من مبادرات ومساهمات والتزامات رائعة لتقوية استثماراتها فى المملكة ، وذلك لكي تساهم فى تحقيق أهداف التنمية التى تتضمنها رؤية المملكة الاستراتيجية 2030 ، وقال الرئيس التنفيذى لشركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية الاستاذ رمضان دينغ أن الشركة ستبدأ سريعا فى تنفيذ جميع ما قدمته من متطلبات وضوابط تبعا لخطة العمل التى تم تسليمها للهيئة .

وقد قامت الشركة العامة للاستثمارات وشركة هواوي باعتماد خطة عمل قد نصت على أن تقوم شركة هواوي بإنشاء مركزا لعرض المنتجات الابتكارية وترتيب مسابقة سنوية وربع سنوية لتحفيز الشباب على الابتكار وايضا ان يصبح المركز منصة لعرض الابتكارات ، وليحتضن ويرعى الشركات الصغيرة والمتوسطة .

وايضا تنص خطة العمل على إنشاء مركز لكفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يهدف لتدريب 4500 شخص خلال السنوات الثلاث القادمة من المؤهلين فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، سيتم من خلالها تدريب 900 سعودي فى مجال تقنية المعلومات كجزء من المسؤلية الاجتماعية للشركة لكي يتم تطوير الكفاءات السعودية فى تقنية الملعومات وقطاع الاتصالات ، وايضا بناء صالة لعرض مبيعات التجزئة اضافة الى ثلاث مراكز للخدمات .

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات