طريقة الترويج للمواقع والمدونات الربحية

طريقة الترويج للمواقع والمدونات الربحية


اولا / الترويج
يمكنك أن تروج لموقعك بعدة طرق سواء أكانت مدفوعة ( اعلانات Adwords - اعلانات Facebook - اعلانات مباشرة .. إلخ ) , أو حتى كانت مجانية ( كالتبادل الاعلانى أو ادراج رابط موقعك فى المنتديبات و المدونات .. إلخ ).

و بما أن شراء الزيارات المدفوعة يخالف سياسات أدسنس, فسنسلط الأضواء هنا على الطرق المجانية للترويج ببناء الروابط أو ما يسمى بـ Links Building خاصة و أنها تتمتع بعدة ميزات منها :

1 - سمعة أفضل لموقعك على محركات البحث ؛ حيث تعتمد تلك الأخيرة على عدد الروابط التى تشير لموقعك كأحد المعايير الهامة لتحديد ترتيبه فى نتائج البحث.
2 - الزيارات المتنوعه و من المصادر المختلفة و المتباينة تساهم فى تأمين حركة زيارات طبيعية لموقعك , بعكس هؤلاء الذين يعتمدون على مصدر وحيد لجلب الزيارت ( كالفيس بوك مثلاً ) و الذى يعرض حساب أدسنس للخطر بطريقة غير مباشرة ؛ فمن غير المنطقى أن تكون كافة زيارات موقع ما آتية من مصدر وحيد.

3 - تحسين Off-Page Seo إذا ما تمت عملية بناء الروابط بالطريقة الأمثل ( سنذكر كيفية ذلك لاحقاً ).

4 - أنها مجانية :)

الشكل التوضيحى التالى يبين أهم تصنيفات المواقع التى يمكننا من خلالها إدراج روابط مدوناتنا الربحية ..

    2/  طرق الترويج 

شبكات التواصل الاجتماعى   facebook / twitter / youtyube / 

أضحى غالبية مستخدمى شبكة الانترنت مشتركين بواحدة من شبكات التواصل الاجتماعى على الأقل , و أصبحت مجتمعات قائمة بذاتها , و لا يمكنك تجاهلها إن أردت زيارات متناميه لمدونتك. يكفيك أن تنشر رابط لاحدى تدويناتك وسط جمع من المهتمين على تلك الشبكات , و ترى النتائج شبه اللحظيه لحركة الزيارات الوافدة. بالاضافة للبيدج رانك المرتفع لتلك المواقع و التى تجعل من بناء الروابط عليها أمراً لا يستهان به.

بالنسبة لموقع فيس بوك هناك العديد من الطرق الشرعية والمباحة لدعوة مستخدمي الموقع الى زيارة موقعك او مدونتك منها انشاء مجموعة بحيث يسمح لأي مستخدم لديه حساب على موقع فيس بوك أن يقوم بانشاء مجموعة تتكون من مئات الألاف من الأشخاص الذين تستطيع مراسلتهم من خلال ارسال رساءل جماعية تدعوهم فيها الى زيارة موقعك أو مدونتك  وكذالك انشاء صفحة خاصة  تتعلق بمحتوى موقعك كوسيلة لإشهار الموقع .

الإشتراك بخدمة انشاء اعلان المدفوعة  التي يقدمها موقع الفيس بوك وهي خدمة تشبه الى حد كبير خدمة google adwords ان تقوم بالترويج لموقعك بموقع facebook مقابل مبلغ من المال.

 أما بالنسبة لموقع تويتر twitter ما يميزه هو أنك تستطيع كسب ألاف الأصدقاء في وقت قياسي ودعوتهم الى زيارة موقعك بواسطة ارسال  التدوينات الصغيرة او عن طريق ارسال الرساءل الخاصة

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات