الطريقة الصحيحة لمعرفة اذا كان هاتفك اصلي ام مقلد ( مزيف )





السلام علليكم ورحمة الله وبركاته

كثير من الاشخاص يتسائلون ان كانت اجهزنهم التي تعمل بنظام الاندرويد اصلية ام مزيفة
( مقلدة/كوبي ).

اختلفت الاراء واختلفت الطرق التي تحاول كشف هذا الأمر للناس, فظهرت الكثير والكثير من الطرق التي تكشف اذا كان هاتفك اصلي ام مزيف, ولكن اغلب هذه الطرق لا تعمل على كل الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد, فمنها ما هو مخصص لاجهزة سامسونج و منها من هو فقط لاجهزة سوني ومنها ايضا من هو موجه فقط لاجهزة HTC الـــــخ.

لذلك ارتأيت ان اقوم بتنزيل هذا الدرس الذي يمكنك تطبيقه على كل انواع الاجهزة المحمولة التي تعمل بنظام اندرويد, اي انه مهما اختلف نوع جهازك يمكنك تطبيق هذه الفكرة او الافكار عليه بشرط ان يكون يعمل بنظام اندرويد ولا يهم هنا اصدار النظام !.

قمت بعمل فيديو  تكلمت فيه عن ثلاثة طرق لكشف تزييف الهاتف.

اول هذه الطرق باستخدام تطبيق لهواتف اندرويد يدعى Genuine Galaxy - Phone Info 

( لتحميل البرنامج اضغط على اسمه )

قام مطورو هذا البرنامج بتطويره خصيصاً لاجهزة جالكسي من الفئات التالية :

Galaxy S4/S5/S6/S6 Active و Note 2/3/4 

اي انه فقط يعمل على هذه الاجهزة . نحن لا نقول انه لا يعمل على الاجهزة الاخرى ولكن هذه الاجهزة بالذات هي التي اثبت التطبيق فعاليته في كشف تزييفها, اذا اردت ان تستخدمه على هواتف من نوع اخر فانت حر في ذلك لكن لن اضمن لك ان الطريقه ستفيدك بنسبة 100%


ثاني طريقة هي باستخدام اكواد USSD.

كما نعلم ان كود USSD هو عبارة عن رقم يتم كتابته في شاشة الاتصال في الهاتف, وهو الرقم الذي نستخدم فيه الــ * و # ( النجمة والمربع ), حيث ان الهواتف المقلدة نسبة كبيرة منها لا تستطيع ان تقوم بتنفيذ هذه الاوامر.

اي انه في حال استخدمت اي كود من اكواد USSD داخل هاتفك وعلى سبيل المثال الكود *#06# الذي نستخدمه في اظهار رقم IMEI الخاص بالهاتف, اذا لم يعمل معك الكود فاعلم ان نسبة ان يكون هاتفك مقلد او مزيف هي 95% !.

الطريقة الثالثة والاخيرة هي باستخدام الرقم التسلسلي IMEI

بدايتاً يجب علينا ان نقوم باخذ رقم الــ IMEI من جهازنا, ثم الدخول الى موقع IMEI Info 
( اضغط على اسم الموقع لفتحه ) وكتابة الرقم التسلسلي IMEI داخل الخانة المخصصة بالبحث ونقوم بالضغط على Check , في حال ظهور اسم الهاتف وصورته ومعلوماته بالشكل الصحيح او مطابقا لصورة هاتفك ومواصفاته اذا يكون الهاتف باذن الله اصلي وليس مزيف او مقلد اما في حال ظهور صورة جهاز اخر او عدم ظهور صورة او ظهور مواصفات لا تطابق مواصفات جهازك, ففي هذه الحالة يكون هاتفك مقلداً وليس اصلياً !.

ويمكن ايضا ان تقوم بمطابقة الرقم التسلسي لهاتفك IMEI بالرقم التسلسلي الموجود على علبة الهاتف ( كرتونة الهاتف ) والرقم التسلسلي الموجود اسفل البطارية للتاكد من تطابق الرقم الذي قمت باستخراجه باستخدام الرقم *#06# او من خلال البرنامج التالي الذي يسمح لك باستخرام الرقم التسلسلي الخاص بجهازك IMEI Analyzer  
( اضغط على اسم البرنامج لتحميله ).


وفي هذا الفيديو قمت بشرح كل هذا الطرق اتمنى منك مشاهدته لتفهم الطرق بشكل افضل 

           

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات