نريـد كأس إفـريقيا.. وربع نهائي مونديال روسيا
























يا ميلوفان ..نسينا في حليلوزيتش.... الامكانيات كاينة و النتيجة من ضرك باينة ملعب تشاكر مربوح علينا... وخمسة جويلية يزيدنا لغبينة
«كأس أمم إفريقيا هدفنا.. والتأهل إلى ربع أونصف نهائي مونديال روسيا حلمنا».. هي مطالب يؤكد عليها وزراء حكومة عبد المالك سلال، بالنظر إلى الإمكانيات التي تتوفر عليها الجزائر من تشكيلة اللاعبين ذوي سمعة عالمية ومسير للكرة المستديرة ذي احترافية. «النهار» اقتربت منهم لمعرفة رأيهم في الناخب الوطني الجديد فكان لديهم رأي واحد وموقف واحد ووحيد، وهو نسيان النتائج التي حققها البوسني وحيد حليلوزتش، وبلوغ مستويات تعكس المستوى الذي بلغه الفريق الغاني بفضل المدرب «ميلوفان راجيفاك».
ميهوبي: «أعشق روراوة.. وكأس إفريقيا حلمنا والربع النهائي في المونديال هدفنا»
بدا خبيرا في الشأن الرياضي ومن عشاق الكرة المستديرة، لديه ثقافة واسعة عن القطاع إلى درجة أنه سبق له أن ألف ثلاثة كتب في الشأن الرياضي، وعشقه للرياضة جعله يصف رئيس «الفاف» محمد روراوة بأنه من أحسن وأفضل المسيرين في العالم مستدلا على ذلك بالنتائج المحققة على أرض الواقع.ووجّه عز الدين ميهوبي رسالة للناخب الجديد يدعوه من خلالها إلى ضرورة تحقيق نتائج أحسن من تلك التي حققها البوسني وحيد حاليلوزيتش، نظير المستوى الذي بلغه اللاعبون الجزائريون اليوم، مطالبا إياه بالفوز بـ«كان» 2017 في الغابون وبلوغ ما بعد الدور الثاني في مونديال روسيا 2018 وأبدى ميهوبي تخوفه من التحكيم الدولي الإفريقي في كأس أمم إفريقيا، وهي التخوفات التي جعلته يؤكد على ضرورة تنظيم جل مباريات الإياب بملعب «تشاكر» بالبليدة لأنه ملعب «مربوح» على تشكيلة «الخضر».
وزير الفلاحة: «ربع نهائي في المونديال تكفينا.. وكأس الكان حلمنا!»
عبد السلام شلغوم، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، هو الآخر خبرته في قطاع الفلاحة والنقل لم تمنعه من التوغل في خبايا الكرة المستديرة والتعرف على أشهر المدربين العالميين وحتى عديمي الشهرة، سألناه عن الناخب الوطني الجديد، فراح يرد مباشرة «لم أسمع عنه من قبل ولا أعرفه وكل ما أعرفه في الوقت الراهن بأن ميلوفان هو من كان وراء تأهل المنتخب الغاني إلى ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا».وعلى ما يبدو، فإن عز الدين ميهوبي ليس الوحيد الذي يعشق محمد روراوة، فإن عبد السلام شلغوم من عشاقه أيضا، لأن ثقته فيه كبيرة وهي الثقة التي جعلته يعبر عن آماله في الفوز بكأس كان 2017 والتأهل إلى الدور الربع نهائي في مونديال روسيا، حيث قال «أعطينا المثال في 2014 وقادرون على الوصول إلى الدور ربع النهائي».هذا، ودعا وزير الفلاحة المواطنين للتوقف عن التدريب الافتراضي وترك المجال للناخب الوطني، لأنه ـ كما قال ـ 40 مليون مدرب «بزاف» وسيؤثر على الوضع.
ولد علي: «اللعب في روسيا حلمنا.. والفوز بكأس الكان واجبنا»
وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، قال إن الحاج روراوة أحسن الاختيار لما جلب الصربي ميلوفان راجيفاك لتدريب «الخضر».أما بخصوص طموحاته والآمال التي يعلقها على الرجل، فهي لا تخرج عن الفوز بكأس أمم إفريقيا 2017 والتأهل إلى مونديال روسيا 2018 من دون أن يحدد الدور، وهي آمال قابلة للتجسيد ـ يضيف الوزير ـ لأن الجزائر تمتلك أحسن الفرق على الصعيد الإفريقي حسب التصنيفات العالمية والمدرب الجديد لديه مسار رائع مع الفريق الغاني.وزير الرياضة وكغيره من الوزراء الآخرين، قال: «حبّذا لو يتم تنظيم مختلف المباريات في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، رغم تيقنه بأن «الزهر» ليس له تأثير على النتيجة، عندما تكون الإرادة القوية واللعب وقوي.
نورالدين بدوي: «الهدرة في الرياضة بعد التأهل عن المونديال وكأس أمم إفريقيا»
نورالدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية، رفض الإدلاء بأي تصريح أو التفوه بأية عبارة ولا التعليق عن الناخب الوطني في البداية، غير أنه قال فيما بعد  «كل طموحاتي معلقة في الفوز بكأس أمم إفريقيا والهدرة  تجي بعد التأهل إلى مونديال روسيا..».
بوضياف: «ثقتي كبيرة في روراوة.. وربع نهائي المونديال حلمي الوحيد»
وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، مثل نظرائه في الحكومة يثقون في الحاج روراوة ثقة كبيرة، غير أنه لم يسمع من قبل برئيس العارضة الفنية الجديد للمنتخب الوطني، لكن هذا لم يمنعه من توجيه رسالة إلى الرجل الصربي مضمونها هو بلوغ الدور الربع النهائي في مونديال روسيا 2018 وإدخال كأس أمم إفريقيا إلى الجزائر في 2017، بعيدا عن إحساس لاعبي الفريق بجنون العظمة».
والي: «يا ميلوفان.. نسّينا في حليلوزتش»
عبد القادر والي، وزير الموارد المائية همه الوحيد هو تحقيق نتائج أحسن من تلك التي حققها الرجل البوسني وحيد حليلوزتش، لأن الإمكانيات متوفرة والفريق القوي متوفر أيضا، فلماذا ـ يتساءل الوزير ـ لا نفوز بكأس أمم إفريقيا ونصل إلى أدوار أحسن من تلك التي بلغناها في مونديال جنوب إفريقيا».
حجار:« روراوة صاحبي.. كأس الكان وربع نهائي المونديال لازم علينا»
الطاهر حجار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ثقته كبيرة في الحاج روراوة، حيث أكد أنه قد أحسن الاختيار لما اختار الصربي ميلوفان راجيفاك، وقال بأن حلمه هو نفس حلم زملائه في الحكومة، لا يخرج عن إطار الفوز بكأس أمم إفريقيا ربع نهائي مونديال روسيا 2018».

المصدر

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات