الدرس 64: ما هى انواع الباك لينك Backlinks وفائدته و مضراته على المواقع ؟

شرح ماهو الباك لينك Backlinks ومعرفة فوائده فى عمل روابط داخلية و خارجية لموقعك و أهميته فى تسريع الارشفة وكسب ثقة محركاث البحث للحصول على بيج رانك page rank قوي و مضراته فى حظر مدونتك عند الاكثار من نشر روابطك فى التعليقات و المنتديات

تعريف ماهو الباك لينك Backlinks ؟

الباك لينك Backlinks باختصار هي روابط تدل على موقعك تاتى من مواقع اخرى يأتيك الزوار من خلالها وتسمى هذه الروابط بالراوبط الخارجية اي تاتي من خارج موقعك او مدونتك , وكلما كان عدد روابطك الخارجية كثيرة كلما زادت قوة موقعك فى محركات البحث وخصوصا جوجل , وهناك ايضا باك لينك داخلى وهي الروابط الداخلية التى تضعها فى مشاركاتك تخص مواضيع اخرى لمواضيع تم ادراجها من قبل , اى تكون من داخل نفس الموقع او المدونه .


ماهي أهميه الباك لينك Backlinks ؟

الباك لينك Backlinks يعتبر من اهم العوامل التى تتحكم فى ترتيب البيج رانك pagerank الخاص بموقعك و ترتيب مدونتك بموقع اليكسا ينخفظ , و ايضا تجعل عناكب محركات البحث تنتقل الى مدونتك و هو الشئ المهم , لانه عند تحديث بيانات المواقع تجد محركات البحث روابط لموقعك فى عدد كبير من المواقع ومنها تعطى محركات البحث الثقه لموقعك و تجعل مواضيع مدونتك تتارشف بسرعة و خاصة الباك لينكات دوفولو كلما كان أفظل لمدونتك فى الظهور فى نتائج الصفحات الأولى كبيرة .

ما هى انواع الباك لينك Backlinks وفائدته و مضرات على موقعك
ما هى انواع الباك لينك Backlinks وفائدته و مضرات على موقعك

ماهي أنواع الباك لينك Backlinks ؟

يوجد نوعان من الباك لينك backlinks :

1 - نوع يسمى دوفولو Do follow :

مثل هذه الروابط تسمح لعناكب محركاث البحث بالانتقال إلى موقعك عندما تكون موضوعة فى مواقع اخرى وهذا يزيد فى قوة موقعك وقوة أرشفه مواضيعك فى محركات البحث .
مثال عن رابط دوفولو Do follow
علوم و تقنيات

2- نوع يسمى نو فولو No followed :

مثل هذه الروابط التى تكون عليها وسم No followed , هذا الوسم يمنع عناكب محركاث البحث من الوصول إلى موقعك , حيث تعتمده الكثير من المواقع و المنتديات حتى لا يتم تتبع روابط المواقع الموضوعة فى مشاركتها
بل فقط تسمح للزوار بالدخول اليها ولكن ليس جميع المواقع تمنع ذلك .
مثال عن نو فولو No followed
علوم و تقنيات

كيف استطيع الحصول على الباك لينك Backlinks لموقعي او مدونتى ؟
هناك العديد من الطرق و الحيل للحصول على باك لينك Backlinks لموقعك :

اولا : اضاقة روابط الداخلية فى مواضيع موقعك :

و هي وضع روابط مواضيع مشابهة فى مواضيعك الجديدة لمواضيع قديمة

ثانيا : العمل بالروابط الخارجية : ومن اهم الطرق التى تضع فيها روابط خارجية

- التعليقات : وتعد من اشهر الطرق لجلب باك لينك Backlinks قوي لموقعك حيث تقوم بوضع تعليق فى احد المواضيع المشابهة لمواضيع مدونتك ويكون التعليق يتضمن رابط موقعك , المشكل بعد التحديثات الأخيرة لخوارزميات محركاث البحث اصبح تأثير هذا الطريقة غير مفيد كثيرا .

- بروفيلك على المواقع : الطريقة تعتمد عند التسجل في اي منتدى او موقع تضع فى معلومات بروفيبك رابط موقعك في المكان المخصص له , وايضا فى التوقيع الخاص بك الذي يظهر اسفل مشاركاتك على تلك المنتديات .

- صفحات التواصل الاجتماعي : مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل بلاس لانها بالفعل تعطى لموقعك قوة وتأتى لك بالزوار فلا تبخل بجزء من وقتك لنشر موقعك ومواضيعك على صفحات التواصل .

- التبادل الاعلاني : التبادل الاعلاني يعد الطريقة الامنة لجلب باك لينك Backlinks نظيف لموقعك حيث يتم تبادل نشر الروابط بين المدونات التى يكون لديها نفس المضمون و هكذا يتم تبادل الزوار بينهم .

ماهي مضرات عمل الباك لينك Backlinks على موقعك ؟

يكون الباك لينك Backlinks مضر إذا قمت بعمل مئات الباك لينك في دقائق ولو كانت ذات جودة عالية فهي ستفقدك ثقة جوجل في موقعك و تظن ان روابطك هي عبارة عن سبام و يمكن ان تقوم محركاث البحث بحظر موقعك نتائجها نهائيا لذلك من الافضل نشر روابط مختلفة من روابط مواضيع موقعك و تكون فى حدود 5 الى 10 روابط يوميا .
و يجب ايضا التاكد من المواقع التى تنشر عليها روابطك حيث ان كانت تلك المواقع ضارة او على القائمة المحظورة من طرف محركاث البحث فهاذا يؤثر بالسلب على موقعك .

شرح بالفيديو : حول كيف اجعل موقعي مشهور على محركات البحث عبر عمل روابط الباك لينك Backlinks

/div>

الروابط و الاكواد التى تم شرحها على الفيديو
- اقوى مواقع بينغ Ping لاشهار و رفع و تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث و اليكسا
- الكود :
Keyword "if you have a website, link to it here" "post a new comment"

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات