Baidu الصينية تتعاون مع عمالقة صناعة السيارات في العالم لتوفير حلول تكنولوجيا للقيادة الذاتية

Baidu الصينية تتعاون مع عمالقة صناعة السيارات في العالم

لاس فيغاس، 8 يناير 2016 -  CES، معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي المقام سنويا في لاس فيغاس، نيفادا. كشفت شركة بايدو - Baidu، أكبر محرك بحث في الصين، عن خطط للتعاون هذا العام مع بعض شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم، لتقديم حلول الاتصالات المعلوماتية ITB في صناعة سيارات العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك أودي، جنرال موتورز، وفولكس واجن.
وتعتمد الشركة على أكثر من نظام وتطبيق يقدم كل منهم خدمات مميزة للسيارات التي يتم دمجه في نظامها الداخلي، ومن بين هذه التطبيقات Baidu CarLife وهو التطبيق الذي يحقق التكامل بين الهواتف الذكية والسيارات المتصلة بالأنترنت، وسوف يتم دمجه في الموديلات المستقبلية من أودي A3، A4، Q5 و Q7، كذلك سيتم دمجه في CTS و SRX من كاديلاك، والسيارات التي يتم دعمها بالتطبيق تتمتع تلقائياً بالكثير من خدمات Baidu بما في ذلك الملاحة الحرة القائمة على الصوت، وتشغيل الموسيقى، واجراء المكالمات الهاتفية، وكتابة وإرسال الرسائل النصية، كذلك يسمح التطبيق بالابتكارات المقدمة من طرف ثالث.
CarLife يمكنه العمل من خلال الهواتف التي تعتمد على أنظمة الأندرويد، أو الـ iOS، ويتصل عن طريق الواي فاي أو الـ USB مع النظام الذي تعتمد عليه السيارة سواء كان أندرويد، أو لينوكس، أو QNX وقد تم إطلاقه منذ يناير 2015 ويعمل بنجاح الآن في سيارات بي أم دبليو، مرسيدس بنز، فورد، و السيارة الصينية BYD، وذلك بخلاف إدماج CarLife في النظام الداخلي لسيارة هيونداي تاكسون الجديدة التي تم اطلاقها في سبتمبر 2015.
نظام آخر تقدمه الشركة هو " MyCar" الذي يجمع بيانات وتاريخ الأماكن التي يزورها قائد السيارة، والطرق التي يفضلها، والتوقيتات الأنسب للتوجه إلى أماكن محددة، ويحلل كل تلك البيانات ويحفظها سحابياً بحيث تصبح متاحة بالنسبة له طوال الوقت، هذا إلى جانب إرسال الإشعارات للصيانة المطلوبة ويرسل تنبيهات بشأن أي أعطال، أو تذكيرات بملأ خزان الوقود، وتأتي القيمة الحقيقية في هذا التطبيق من التحليل الدقيق للبيانات الذي يمكن القائد من متابعة كل الأمور المتعلقة بسيارته طوال الوقت. وقد أدرج نظام "MyCar " مع أحدث سيارات BYD التي تم إطلاقها في أكتوبر من العام الماضي.
Baidu الصينية تتعاون مع عمالقة صناعة السيارات في العالم

أما تطبيق "CoDriver" فهو يعتمد على إمكانيات التعرف على الأصوات والتحليل الدلالي للمفردات فيمكن قائد المركبة من القيام ببعض الإجراءات بمجرد طلبها صوتياً من السيارة، فمثلا يمكنه الاتصال بالهاتف، أو تشغيل الموسيقى، أو البحث عن أقرب محطة وقود، أو التدقيق في ظروف الطريق، وتعمل الآن Baidu مع شركة Tesla لإدماج إمكانيات التعرف على المفردات والأصوات بين الميزات المتوفرة في الموديلات المطروحة السوق الصيني.
تفخر Baidu بانها تتمتع بالقدرة على تشكيل مستقبل صناعة تقنية المعلومات، ومع تقنيات الشركة الرائدة في عالم رسم الخرائط، لا يمكن أبداً إغفال الدور الذي تلعبه Baidu في تنمية وتطوير السيارات الذكية، خاصة إن الخرائط هي قلب هذه الصناعة، وقد اهتمت الشركة بإنتاج خرائط مفصلة بجودة HD (عالية الوضوح)، وهو مشروع مستمر ودائم التطور منذ العام 2013 وتعتبر Baidu هي الوحيدة في الصين التي توفر خرائط مفصلة عالية الوضوح، ومن المتوقع أن في مدة زمنية لن تتجاوز خمس سنوات مقبلة ستشهد خرائط HD تطور كبير بحيث تصبح الاتجاه السائد في خدمات الخرائط، لذلك تعتبر هي العنصر الأساسي لجهود تقنيات المعلومات بدون أن يقلل ذلك من اهتمامنا بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات، أو تطوير البنى التحتية لخرائط الملاحة التقليدية.

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات