(the Tor browser)هو متصفح الانترنت الخفى المفضل هل يجب عليك تجربته؟

(the Tor browser)هو متصفح الانترنت الخفى المفضل  هل يجب عليك تجربته؟

(the Tor browser)هو متصفح الانترنت الخفى المفضل  هل يجب عليك تجربته؟

Tor browser هو اداة تتيح لك تصفح الانترنت متخفيا عادة ما تستخدم بواسطه الصحفيين الذين يسعون لكشف الفسادين او النشطاء السياسين او رجال القانون او اى شخص يود القيام با اشياء على الانترنت ولا يرغب لا احد ان يعرفها او  لا يرغب لا احد ان يقوم بتتبع المعلومات الخاصه به. 
ولكن متصفح التور (the tor browser) يستخدم ايضا فى تصفح الانترنت الخفى dark internet وهى شبكة انترنت خفيه لايمكنك الوصول اليها با استخدام متصفحات الانترنت العاديه مثل كروم وموزيلا فهى عباره عن عدة مواقع تقوم على اساس ممارسه اعمال غير مشروعه مثل تجارة الاعضاء البشريه او تجارة المخدرات والتواصل بين الهكرز (hackers) من اجل بيع برامج الاختراق وما الى ذلك .

ولكن ما الذى يميز متصفح التور (tor browser ) عن باقى المتصفحات مثل جوجل كروم ومويزلا فاير فوكس ؟

فى حالة تصفح الانترنت بالطريقه العاديه فالموقع الذى تقوم بالدخول اليه يستطيع معرفة من تكون ؟ واين تعيش وانك تحاول الوصول الى الخادم الخاص به من خلال  عنوان ال ip adressالخاص بك  والمزيد من المعلومات عنك فهو يحدد كامل هويتك

ولكن عندما تقوم با ستخدام متصفح التور(tor browser) فان الوضع هنا يختلف حيث انك لن تصل الى الخادم الحاص بك مباشره ولكنك سوف تمر بمجموعه من العقد (node) وتلك العقد سوف تقوم بتشفير بيانتك فكل عقدة تمر بها سوف تقوم با اضافه طبقه من التشفير على بيانتك الى ان تصل الى اخر طبقه وما تسمى ب(the exit node) وهى ما تقوم به هو اضافه الطبقه النهائيه من التشفير على بيانتك ومن ثم تقوم بتسليمها الى خادم الموقع الذى اردت الوصول اليه مسبقا وفى هذه الحالة فان جميع بيانتك قد تم تشفيرها .

صورة توضيحيه لما يحدث بالظبط:
(the Tor browser)هو متصفح الانترنت الخفى المفضل  هل يجب عليك تجربته؟


ولكن هل يمنع هذا السلطات من الوصول اليك؟

الحقيقه هى لا فاذا كنت تريد استخدام هذا البرنامج فقط لانك لا تريد المواقع التى تسجل بيانات المستخدمين ان تحصل على بياناتك فهذا جيد اما ان كنت تود الولوج الى المواقع التى تمارس انشطه غير قانونيه ف انت لسى بمحمى عن اعين رجال الشرطه وقد حدث وقامت fbi بالقبض على مؤسس اكبر موقع لتجارة الممنوعات على شبكة الانترنت الخفى the silk road من قبل .

من يجب عليه استخدام tor browser؟
الاشخاص الذين يكرهون ان تعرف بيانتهم او من لايريدون احد ان يتعقب نشاطهم على شبكة الانترنت مثل المشاهير والصحفيين وما الى ذلك 
ولكن الحقيقه هى ان معظم من يستخدم هذا البرنامج يستخدمه فى الوصول الى شبكة الانترنت الخفى .

هل يجب عليك استخدام متصفح التور (the tor browser)؟


اذا ما كنت تستخدم الانترنت من اجل الاغراض العاديه تصفح الفيس بوك وتيوتر وما غير ذلك من الانشطه العاديه فلا داعى لا استخدام متصفح التور اما فى حالة انك لا تحب ان يتتبع الاخرون انشطتك على الانترنت فهذا المتصفح هو المثالى.

(رابط تحميل متصفح التور)


qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات