تكنولوجيا جديدة بشراكة بين Google وشركة صناعة الرقاقات Movidius تكمن في التعرف على الوجوه والصور

أعلنت شركة جوجل عن شراكة مع صانع رقاقة السيليكون Movidius للمساعدة على تحقيق أقوى تكنولوجيا التعرف على الصور مباشرة إلى الهواتف الذكية.

وستضع جوجل رقاقة Movidius MA2450 داخل أجهزة الأندرويد، لتمكينهم من فهم وتحديد الصور مثل الوجوه ولافتات الشوارع في الوقت الحقيقي، دون الحاجة إلى تحميل الصور وانتظار التطبيقات القائمة على الشبكات والتواصل مع خوادم للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدم لأداء مهام أخرى والتعرف على الوجوه.


هذا التقدم في التكنولوجيا من شأنه أن يساعد الأفراد المكفوفين أكثر ومنحهم سهولة المناورة في المناطق الحضرية و التحدث مع الأشخاص المألوفين لهم في الشارع. بالإضافة إلى إستعمال ترجمة جوجل، التي تعمل بالكامل دون اتصال بالشبكة، ويسمح للمستخدمين باختيار عدة لغات على هواتفهم، ومشاهدة ترجمة النص على الشاشة. 
وكانت شركة Movidius، التي تتخصص في تطوير الحواسيب، عملت مع جوجل في الماضي على "مشروع Tango"، والذي يهدف إلى تمكين الهواتف من خريطة 3D للعالم الحقيقي. وقال رئيس جوجل "بالعمل مع Movidius، نحن قادرون على توسيع هذه التكنولوجيا والخروج بها للعالم الحقيقي، وإعطاء الناس فوائد جهاز الاستخبارات على أجهزتهم الشخصية. وقال رئيس شركة Movidius، بأن جوجل ستطلق جيل جديد من الأجهزة تعتمد على تقنية رقاقة Movidius MA2450.

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات