تحميل وتثبيت Kali Linux

كالي لينكس (بالإنجليزية: Kali Linux) هي توزيعة لينكس مبنية على ديبيان، وهي متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية واختبار الاختراق (Pentration Testing)· تم الإعلان عن صدورها في 13 مارس 2013
توزيعة كالي هي عبارة عن إعادة بناء لتوزيعة باك تراك: حيث قام المطورون ببنائها على ديبيان بدل أبونتو، وهي مدعومة و ممولة من طرف Offensive Security Ltd


أدوات كالي لينكس

توزيعة كالي لينكس متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية وتحتوي مسبقا على عدة برامج وأدوات موجهة لاختبار الاختراق·حيث تتضمن برامج تقوم بالمسح الأمني للمنافذ كإن ماب Nmap وبرامج لتحليل الحزم المتبادلة على الشبكات كواير شارك Wireshark ، و برامج لكسر كلمات المرور كبرنامج جون ذا ريبر Jhon the Ripper، وطقم برامج Aircrack-ng الخاص باختبار اختراق الشبكات المحلية اللاسكية Wireless LANs و Burp Suite و OWASP و ZAP لفحص سلامة تطبيقات الويب، بالاضافة إلى أدوات أخرى لاختبارت أمنية متعددة·
كالي لينكس والبرمجيات الحرة

 اقرأ ايضا :

 1- أفضل 8 أدوات اختراق موجودة في توزيعة kali linux
 2- كورس اختبار الاختراق | كالى لينكس kali
 3- اليك أقوى وأخطر 10 توزيعات لينكس في مجال الاختراق
 4- نمى قدرتك دورة مجانية لتعلم طريقة التعامل مع أسطر الأوامر في 3 ساعات فقط



كالي لينكس هي توزيعة حرة، تضم برمجيات حرة و مفتوحة المصدر تتوافق في مبدأها مع المبادئ الموجهة للبرمجيات الحرة يمكن الحصول على التوزيعة مجانا مباشرة من موقعها الرسمي·

بعد التحميل يمكن للمستعمل أن يشغل هذا النظام كقرص حي Live CD أو يو إس بي حي Live USB، أو يمكن تتثبته مباشرة على القرص الصلب للحاسوب أو استعماله كجهاز افتراضي. كما أنه يدعم استعمال منصة مشروع ميتاسبلوت و هي أدات لتنفيذ هجمات افتراضية اعتمادا على الثغرات.

لكالي لينكس صورة من 32 بت و 64 بت و التي تعمل على معالجات x86، كما لديها صورة تدعم معمارية ARM لاستعمالها على الأجهزة المحمولة ذات المواصفات الضعيفة والمتوسطة كأجهزة الكروم بوك من سامسونج.

كالي تعتمد على توزيعة ديبيان ويزي Wheezey. أغلب الحزم التي تستعملها كالي مأخوذة من مستودعات ديبيان.

متطلبات تنصيب لينوكس كالي

تنصيب لينوكس كالي ليس عملية صعبة, اولا ستحتاج الى جهاز كمبيوتر ملائم. كالي يدعم منصات I386، amd64، ARM (سواء armel او armhf). متطلبات الهارد وير (العتاد) ضئيلة على النحو المبين أدناه، مع ذلك فإن أفضل العتاد توفر أداء أفضل يشكل طبيعي. صور I386 لها نواة PAE إفتراضية، لذلك يمكن تشغيلها على أنظمة بأكثر من 4 جيجا رام. قم بتحميل لينوكس كالي ثم بحرق الISO على DVD, أو بتنصيبه على الUSB. إذا لم يكن لديك محرك أقراص DVD أو منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك راجع تثبيت لينكس كالي من الشبكة.
متطلبات التثبيت الأساسية
توفر مساحة حرة كافية (8 جيجا) على القرص الصلب لتنصيب لينكس كالي.
بالنسبة لمنصات I386 و AMD64 يجب توفر ما لا يقل عن 512 ميقا بايت رام.
محرك CD-DVD / منفذ USB قابل للإقلاع
الإستعداد للتثبيت
قم بتحميل لينوكس كالي.
قم بحرق الISO على DVD أو بتنصيبه على الUSB.
تحقق من ضبط الجهاز لللإقلاع من CD / USB في اعدادات الBIOS .
طريقة تنصيب لينوكس كالي
لبدء التثبيت، قم بالإقلاع بواسطة أداة التثبيت المختارة. يجب أن تكون شاشة اقلاع لينوكس كالي في إستقبالك. قم باختيار وضع التنصيب الرسومي (Graphical install) أو الوضع الكتابي (Text-mode install). في هذا المثال، اخترنا تثبيت رسومي GUI.

http://www.alsa3k.com/2016/06/Download-and-install-Kali-Linux.html
قم باختيار لغتك المفضلة و من ثم موقع بلادك. سوف تتم مطالبتك أيضا بإعداد لوحة المفاتيح الخاصة بك مع خارطة المفاتيح المناسبة.


سوف يقوم المثبت بنسخ الصورة على القرص الصلب، البحث عن واجهات شبكة الاتصال الخاصة بك ومن ثم يطالبك بإدخال اسم المضيف للنظام الخاص بك. في المثال أدناه، قمنا بإدخال “Kali” كإسم للمضيف.

http://www.alsa3k.com/2016/06/Download-and-install-Kali-Linux.html
قم بإدخال كلمة مرور قوية لحساب الجذر وإنشاء أي حسابات إضافية تريد.

http://www.alsa3k.com/2016/06/Download-and-install-Kali-Linux.html
ثم قم بظبط التوقيت المناسب.


سوف يقوم المثبت بالبحث الأقراص الآن، و يقدم لك أربعة خيارات. في مثالنا، نحن نستخدم كامل القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وليس تكوين LVM (إدارة وحدة التخزين المنطقية). يمكن للمستخدمين ذوي الخبرة استخدام “Manual” لتحديد طريقة تقسيم بشكل يدوي.

http://www.alsa3k.com/2016/06/Download-and-install-Kali-Linux.html
سيكون لديك فرصة واحدة أخيرة لمراجعة تكوين القرص المثبت قبل يقوم المثبت بتغييرات لا رجعة فيها. بعد النقر فوق متابعة “ِContinue”، سيبدأ المثبت في العمل and و سيكون الإنتهاء من التثبيت قريبا.


قم بتكوين شبكة المرايا. كالي يستخدم مستودع مركزي لتوزيع التطبيقات. عليك إدخال بيانات البروكسي المناسبة عند الحاجة.


ملاحظة! إذا قمت بتحديد “NO” في هذه الشاشة، لن تكون قادرا على تثبيت الحزم من مستودعات كالي .

http://www.alsa3k.com/2016/06/Download-and-install-Kali-Linux.html
ثم قم بتنصيب GRUB.


وأخيرا، انقر فوق متابعة “Continue” لإعادة تشغيل كالي الذي تم تثبيته.


ما بعد التثبيت

الآن بعد الإنتهاءمن تنصيب لينكس كالي، حان الوقت لإستغلال النظام الخاص بك. يمكنك الحصول على مزيد المعلومات من دليل المستخدمكما يمكنك أيضا أن تجد نصائح حول كيفية الحصول على أقصى استفادة من كالي في المنتديات.


 

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات