تعرف على الاجهزة و التقنيات السبعة التي توفيت في عام 2016 !

نعلم جيدا ان التقنية سريعة التطور و هذا يعني ان مجموعة من التقنيات والاجهزة تموت مع الوقت لتحتل اشياء وابتكارات اخرى محلها . سنة 2016 كغيرها من السنوات حيث عرفت التكنولوجيا مجموعة من التغييرات . في هذه التدوينة سنتعرف على التقنيات التي "توفيت" في عام 2016.


1 – Samsung Galaxy Note 7

من بين اكثر الاجهزة التي خلقت ضجة واسعة على الانترنت هو هاتف جلاكسي 7 وذلك نتيجة العيب الذي ظهر في بطاريته والذي اصبح ينفجر بدون سابق انذار . الهاتف اعلنت سامسنوج عن وفاته رسميا بعد حواديث التفجيرات المتكررة .

2 – Pebble

حتى قبل ظهور الساعات الذكية ، كانت هذه الساعة موجودة بالفعل. لكن بعد ان هزت سوق الساعات الذكية عام 2013 شهدت نهايتها في عام 2016. 

3 – Google Nexus

مع اطلاق هواتفها الجديدة بكسل ، اعلنت جوجل عن نهاية هواتف نيكزس الشهيرة .وهذه من بين الاشياء التي فقدت في سنة 2016

4 – Project Ara

رغم انه كان مشروعا ثوريا في مجال الهواتف الذكية ، الا انه تم دفنه  وتجاهله من قبل عملاق البحث جوجل .هذا المشروع تم الغائه  في سبتمبر الماضي .

5 – Microsoft Band

من الاجهزة الاخرى التي  شهدت نهايتها في عام 2016 هو سوار مايكروسوفت ، والذي على اي حال كان من المتوقع أن يشهد وفاته المبكرة .

6 – Picasa

خدمة تحرير وتخزين الصور بيكاسا من شركة جوجل هي من ايضا من بين منتوجات جوجل التي اختفت في سنة 2016 ، هذه الخدمة  تم شراؤها من قبل جوجل في عام 2004 . لكن في سنة 2016 قررت الشركة دفن هذه الخدمة والتركيز بشكل اكبر على خدمة صور جوجل التي لديها العديد من المميزات الجديدة .

7 - الهواتف الذكية المصنعة من قبل بلاك بيري

بلاك بيري من الاسماء التي سمعناها كثيرا قبل سنوات ، واسم هذه الاجهزة كان مرادف للهواتف النقالة الاكثر حماية والمحبوبة لدى جمهور العديد من الاشخاص في مجال الاعمال خاصة .  بلاك بيري شهدت تراجع وسقوط  تدريجي مع هيمنة جوجل وأبل وسامسونج على مجال الهواتف الذكية . في عام 2016، قررت الشركة التخلي عن صنع الأجهزة الخاصة به.

8- مقبس سماعة الرأس على الهواتف الذكية

لا استطيع ان اقول ان هذه ان هذا الابتكار قد توفي رسميا ، ولكن في هواتف آبل تحديدا فلن تشاهد بعد اليوم هذا المقبس الخاص بالسماعات . ويبدو ان عام 2017 قد يكون  العام الذي لا يمكننا استخدام سماعات الرأس من دون محول اضافي .

qwetq

مدونة تجيك تكنولوجي : مدونة تقنية متواضعه بها عدد كبير من المواضيع الحصرية والمثيرة فى كثير من المجالات مديرها حمزة محمد عمري 17 سنة وطنى الاردن ولكن مقيم فى مصر بلدي الثانيه اعشق التدوين والتقنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتشف آخر الأعمال والخدمات التي أقدمها على خمسات